إماراتية: اليوم الثامن : 15/8 رحلة إلى مزرعة الفواكه : تروبيكل فرووت

أقسام الموقع

بحث

إماراتية > استراليا > اليوم الثامن : 15/8 رحلة إلى مزرعة الفواكه : تروبيكل فرووت

الحلقات :| المقدمة | اليوم الأول | اليوم الثاني | اليوم الثالث | اليوم الرابع | اليوم الخامس | اليوم السادس | اليوم السابع | اليوم الثامن | اليوم التاسع   | نيوزيلاندا | اليوم الأخير في سدني

اليوم الثامن : 15/8 رحلة إلى مزرعة الفواكه : تروبيكل فرووت

وهذا موقعهم في الانترنت:
Tropical Fruit World Farm Gold Coast

بروشور مزرعة الفواكه :
بروشور 1 , بروشور 2

بعد البحر والاسماك .. اليوم رحلتنا خضراء الى مزارع غناء وفواكه لذيذة .. كنا متشوقين لهذه الرحلة .. لم نتخيل حجم المزرعة أو ماذا سيكون فيها فعليا ،

وهذه هي اسعار الدخول :

الكبار : $33.00
الأطفال $16 (سنوات 4-13)
للعائلة (2A + 2C) $72

مدة الرحلة كاملة 3 ساعات وتفتح المزرعة من الساعة 10 إلى 4 مساءا على شفتين صباحي ومسائي .. صحينا في الصباح .. انتظرنا في بهو الفندق ولكن لم ياتي الينا الباص ، فاتصلنا بالشركة المنظمة فعرفنا ان الباص نسينا ولم يمر علينا .. فاخبرونا ان نأخذ رحلة في يوما اخر او نلحق بهم بالتاكسي .. لم يمكننا الانتظار ليوم اخر لان بقي لنا يوما كاملا اخر واليوم الذي بعده سنغادر إلى نيوزيلاندا .. فاخذنا تاكسي ولحقنا بهم . وفعلا ذهبنا بالتاكسي ولحقناهم . كان الجو ممطرا قليلا و من الطريف انا سائق التاكسي لا يدل الطريق إلى الغابة وكانت بعيدة بعض الشيء حوالي 40 دقيقة عن السيرفيس بارادايس.. فكانت معي خريطة المزرعة من البروشور .. فاخبرته ان ياخذنا للمكان بالنظر إلى الخريطة ، واخذنا باتجاه الطريق ولكن مع ذلك لم يعرف المكان بالتحديد .. وكنت ادله على الطريق بمساعدة الخريطة واللوحات المعلقة واقول له يمين ويسار وارجع .. إلى أن وصلنا المزرعة .

التاكسي الذي اخذنا لمزرعة الفواكه

سائق التاكسي يتبع الخريطة للوصول إلى المكان

في الطريق للمزرعة

وعندما توقفنا استقبلنا شخص من الرحلة ودفع مباشرة لسائق التاكسي وادخلنا وضمنا للمجموعة .. بداية المزرعة محل يبيع الفواكه الطازجة والماكاديمة الغير مقشرة .. ثم بجانبه محل يبيع كريمات ومربا ومنتوجات للفواكه و محل ايسكريم وكذلك مقهى ..انتظرنا قليلا ..
ثم تجمعنا وركبنا عربة تجرها شاحنة صغيرة واخذتنا في جولة في المزرعة .. وكان معنا مرشدا سياحيا يشرح لنا عن المكان وعن الاشجار والفواكه.

الجرار الذي يسحب عربتنا منطلقين في جولة في المزرعة

صدقوني ليست مزرعة .. انها غابة من الفواكه والاشجار الرائعة .. على مد البصر .. لا ادري ما حجمها ولكنها رائعة ومليئة بالاشجار ... المؤسف اننا لم نشاهد العديد من الفواكه لان الموسم شتاءا عندهم وفي الشتاء لا تكون هناك العديد من الفواكه . سرنا بين الاشجار في طرق وعرة وشاهدنا فواكه غريبة .. وعلى الاشجار القريبة من مسار العربة توجد لوحات اسفل الشجرة وعليها اسم الشجرة، الجو جميل جدا برودة خفيفة وغيوم .. والمكان نظييف ورايق فكانت الرحلة جدا ممتعة.

اشجار مع فواكه

اشجار في المزرعة

الاشجار ولوحة تعريفية للاشجار .. اعجبتني هذه الحركة افكر اسويها لاشجار بيتنا خصوصا النخل واكتب عليه ، خلاص ، برحي .. الخ وعقب اخذ الاجانب في جولة بينهم

شجرة فواكه

مزرعه الفواكه

النهر او المعبر الذي نعبره بين الطيور

النهر او المعبر الذي نعبره بين الطيورر

وصلنا الى بداية معبر مائي في المزرعة ..فانزلنا السائق واخذنا المرشد الى اقفاص الحيوانات الاليفة , ابقار ، كناغر .. الخ وكان هناك شخص يبيع طعام الكنغر فاشترينا الطعام ولكن عندما اقتربنا من الكنغر لنطعمه هرب خوفا منا . فاحتفظت بالطعام وهو عبارة عن حبوب في حقيبتي ، قلت عسى ان اصادف كنغرا اخر واعطيه الطعام. نزلنا إلى قارب كبير فيه كراسي مثل كراسي الباص .. وابحرنا في المعبر المائي .. وكان المعبر طويلا .. ومليئا بالطيور والبط .. الذين انطلقو الينا مسرعين (في سباق ) بسبب الطعام الذي كنا نرميه لهم ، واق واق

معبر النهر

طائر

طيور تلحقنا

الطيور منطلقة نحونا لتحصل على نصيبها من الطعام

يأكل من أياديناا

اشجار جميلة على اطراف النهر

الطيور تتجمع علينا لنطعمها

.. وصلنا بعد خمس دقائق لنهاية المعبر .. ونزلنا عند قطار صغير يمر في مسار صغير في الحديقة .. القطار مثل اللعبة .. ركبناه ودرنا في الحديقة وكان ممتعا .. ثم مشينا لدقائق ووصلنا لمدخل الحديقة ، المكان الذي كان تباع فيه الفواكه .. وهناك كان وقت تذوق الفواكه . ليس في المحل ولكن في مكان مخصص للتذوق وهو قريب من المحل .. فمشينا له وعلى فكرة كانت لدينا خريطة للمزرعة واماكن الزيارات و موضح عليها ترتيب الزيارة والتوقيت.

مسار القطار في مزرعة الفواكه

مزرعة الفواكه

وصلنا لمكان تذوق الفواكه .. وكان هناك شيف فواكه .. ماذا يفعل ..
كان يضيف الخلطات والصورص للفواكه ويصنع وجبات غريبة ولذيذة ، فيسوق الفواكه والخلطات . كذلك كانت تباع كريمات الفواكه وزيوت .. ولقد اشتريت منها ولكنها لم تكن رخيصة .. تجمعنا على الشيف واخذنا نتذوق وكانت الفاكهة لذييييذة بالذات البطيخ .. عجييب .. لم اذق بطيخا اصفرا بهذه اللذة .. ولشدة اعجابي به .. ولاننا اخر عائلة بقيت في صالة التذوق .. اهداني الشيف بطيخة كاملة مجانا وقال لي هذه هدية خاص لك ، استاهل صح . فرحت بها كثيرا وشكرته وغادرنا صالة التذوق إلى محل الفواكه . محل الفواكه واشترينا مكسرات المكاديما مع القشور وكانت رخيصة جدا بمقارنة بالاسواق .. 8 دولار استرالي للكيس ولكني لا اذكر الوزن الآن .. ولكني لا انصح بشراءها ان كنتو تنوون زيارة نيوزيلاندا لانه حصلت لنا مشاكل بسببها وسأشرحها في حلقات نيوزيلاندا.

هذه خريطة المزرعة ,, يمكنكم وضع المبكر على الاماكن لرؤية اقسامها
..Tropical Fruit World - farm map

منطقة التذوق

منطقة التذوق وهذه البطيخة التي اعجبني طعمها .

والآن جولة لشراء الكريمات والفواكه قبل الخروج من المزرعة

كريمات من منتوجات الفواكه .

محل الفواكه في مزرعة الفواكه

فواكه في محل الفواكه

انتهت وقت الرحلة وعندنا الى السيرفيس بارادايس مستمتعين برحلة مزرعة الفواكه الرائع ومندهشين من ترتيبات وتنظيمات الرحلة .

اين تغدينا في هذا اليوم .. نعم اشتهينا الأكل الايراني .. فذهبنا إلى المطعم الايراني (شيراز نايت ، سعر الوجبة 24 دولار للشخص) القريب من بيزا سنتر واكلنا وجبات رائعة ..

وتمشينا ليلا الاسواق وكان الجو ممطرا بمطر خفيف وبرودة بسيطة .. وبعدها ذهبنا إلى مركز سنترو الذي بجانب فندق الكورت يارد ماريوت ولعبنا البولينغ وبذلك انهينا رحلتنا لهذا اليوم. ولي ملاحظة في مدينة الالعاب الصغيرة هذه .. ان بعض الالعاب قد تكون قمارا .. ولكن للاسف اشاهد بعض العرب والمسلمين والخليجين يلعبون فيها وكانها لعبة وليست قمار .. وهي لعبة وضع النقود لاسقاط اكثر من اللعبة .. وهذه النقوط قد تسقط او لا .. لذلك يجب التنبيه بالتحرز في اختيار الالعاب وتجنب الالعاب المحرمة او المشبوهة ..فما ان ليس كل اكل نستطيع ان ناكله كذلك ليست كل الالعاب العاب فقط وحلال .

وجبة العشاء في شيراز نايت

شارع السيرفيس بارادايس ليلا .. المكان رائع للتمشي والجلوس

اتمنى ان تكونو قد استمتعو برحلة مزرعة الفواكه والطيور والحيوانات ..
ونلقاكم في الرحلة الأخيرة .. تتوقعون إلى أين ؟ ماذا بقي من الغولد كوست
بقي الكثير ولكني اخترت ان اختم رحلتنا بمدينة الملاهي Dream World ، فنلقاكم هناك .